نصائح لإختيار مجال مربح للتدوين (2024)

elchaml

نصائح لإختيار مجال مربح للتدوين (2024)


 هل تريد أن تبدأ مدونة، ولكنك متشكك في اختيار المجال المناسب والمربح؟ أنت في المكان الصحيح. في هذه التدوينة، سأرشدك حول كيفية العثور على المجال المربح المناسب لمدونتك.

أكبر خطأ يقع فيه معظم الناس في التدوين هو؛ يقومون بإنشاء مدونة ويبدأون في إنشاء محتوى عشوائي دون أي توجيه، وكأنهم لا يعرفون ما يريدون فعله حقًا & ما هو الهدف من إنشاء مدونة؟ ونتيجة لذلك، تصبح رحلة التدوين الخاصة بهم بائسة ويفشلون في النجاح حتى بعد قضاء أشهر وسنوات.

أول شيء تسأله لنفسك هو "ما الذي سأقوم بالتدوين عنه؟" لا تعتقد أنني سأكتشف الأمر
كما سأذهب. يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عن موضوع مدونتك حتى قبل أن تبدأ.

سيتم تناول المواضيع التالية في هذه التدوينة:

  1. أهمية المتخصصة
  2. ماكرو المتخصصة مقابل المتخصصة
  3. كيفية اختيار مجال مربح
  4. كيف تساعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في اختيار مجال مربح
  5. ابدأ مدونة احترافية

01. أهمية التخصص

يعد العثور على المجال المناسب أمرًا مفيدًا لأنه يساعدك على تحديد تركيز واضح للمحتوى الخاص بك وخبرتك ونجاحك المحتمل.

اسأل نفسك سؤال هل تستطيع أن تصنع سلطة في مجالك؟

يجب أن يكون محتوى مدونتك أكثر تحديدًا لأن جماهير المدونات المتخصصة منخرطون ومخلصون للغاية، وهو أمر ذو قيمة كبيرة.

عندما تكون لديك الخبرة والسلطة في مجال تخصصك، فإن محتواك ومدونتك يحتل مرتبة أعلى في SERPs (صفحات نتائج محرك البحث).

تحقق المدونات المتخصصة أيضًا أموالاً أكثر مقارنةً بالمدونات متعددة التخصصات. لا يهم ما إذا كنت تستثمر مدونتك من خلال البرامج التابعة، أو Google AdSense، أو من خلال منتجاتك الخاصة، ونسبة النقر إلى الظهور (CTR) & يعد معدل التحويل في المدونات المتخصصة أعلى بكثير لأن مدونتك تتلقى حركة مرور موحدة.

يفضل الرعاة أيضًا الترويج لمحتواهم على المدونات المتخصصة.

02. التخصص الكلي مقابل التخصص

تتمثل فائدة التخصص الكلي (الفئة العامة)، مثل الجمال، والأزياء، والرياضة، والأناقة، والتكنولوجيا، والسفر، والأدوات، والأعمال التجارية، والطعام، وتربية الأطفال، وما إلى ذلك، في أنها توفر لك الكثير من المحتوى، ولكن عليك تتنافس مع مئات الآلاف من المدونات التي تقدم المحتوى بالفعل. أنت لا تعرف أبدًا مقدار الوقت الذي يستغرقه تصنيف المحتوى الخاص بك أم أنه سيتم تصنيفه يومًا ما !!!

تعمل الفئة المتخصصة (الفئة الفرعية) على تضييق المجال الكلي أكثر قليلاً. لنفترض أنك مدون متخصص في التجميل، ويمكنك التركيز على ألوان البشرة الداكنة، ومكياج الوجه، والعناية بالجسم، وما إلى ذلك. إذا كنت مدونًا للسفر، فيمكنك التركيز على السفر ذو الميزانية المحدودة، وسفر المغامرة، والسفر المنفرد، وما إلى ذلك.

ينشئ قطاع معين سقفًا لك يخبرك بمدى الاتساع الذي يمكنك الوصول إليه، لكن ضع في اعتبارك أن المجال لا ينبغي أن يكون واسعًا جدًا أو ضيقًا جدًا.

03. كيفية اختيار مجال مربح؟

بداية اسأل نفسك هذين السؤالين المهمين؟

  1. ما الذي يهمني؟
  2. ما هو أكثر ما أعرفه؟

قم بعمل قائمة بالموضوعات/المجالات واكتب ما لا يقل عن 10 إلى 20 عنوانًا أو فكرة للمقالات تحت كل موضوع. إذا كانت الأفكار تتدفق بحرية، فأنت على الطريق الصحيح. إنه المكان الذي ستقوم بالتدوين فيه لسنوات قادمة.

يجب أن تكون شغوفًا جدًا بقطاعك الخاص وأن تسأل نفسك أيضًا، "هل سيكون مجالك مناسبًا خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة؟". تأكد من أنك ستكون على استعداد للقيام بذلك لمدة 10 إلى 20 سنة القادمة.

اكتشف ما إذا كان هناك جمهور لقطاعك وما هي إمكانياته لكسب المال، وهل هو مربح أم لا؟ تذكر أنه ليس كل مكان مربح.

ما الذي يجعل التخصص مربحًا؟

لا يتعلق الأمر بالشغف فحسب، فبعض المجالات المتخصصة لا تحقق الدخل بشكل جيد، لأنها تحتاج إلى الكثير من الزيارات لكسب المال. حتى لو كنت شغوفًا بشيء ما، يمكنك تجنبه إذا كان يتطلب الكثير من الزيارات لكسب المال مثل مجال "المواعدة"، والذي يتطلب الكثير من الزيارات لكسب المال.

عندما يكون لقطاعك متوسط ​​حجم بحث شهري جيد، وتكلفة نقرة (CPC) مرتفعة، يكون القطاع مربحًا، كما هو موضح أدناه.

ما هو حجم البحث الشهري؟

حجم البحث الشهري هو عدد استعلامات البحث شهريًا التي يبحث عنها الأشخاص عن الكلمات الرئيسية في محركات البحث (Google، Bing، إلخ).

ما هي تكلفة النقرة (تكلفة النقرة)؟

تكلفة النقرة (CPC) هي متوسط ​​تكلفة النقرة للكلمة الرئيسية (الكلمات الرئيسية). إنه السعر الفعلي الذي يدفعه المعلنون مقابل كل نقرة في الحملة التسويقية PPC (الدفع لكل نقرة). يمكنك العثور على تكلفة النقرة للكلمات الرئيسية باستخدام أداة بحث الكلمات الرئيسية، كما أوضحت في القسم الأخير.

مثال:

لنفترض أن تكلفة النقرة للكلمات الرئيسية "برنامج استرداد iPhone" تبلغ 20 دولارًا أمريكيًا. يدير مالك البرنامج حملة إعلانات Google PPC (الدفع لكل نقرة). يظهر الإعلان على مدونتي. الآن في كل مرة ينقر فيها شخص ما على هذا الإعلان في مدونتي، سيتقاضى إعلانات Google 20 دولارًا أمريكيًا لكل نقرة من مالك البرنامج وسيدفع 68% (13.6 دولارًا أمريكيًا) من تكلفة النقرة بالنسبة لي.

لنفترض الآن أن 1500 شخص يزورون مدونتي يوميًا وأحصل في المتوسط ​​على 6 نقرات على الإعلان. ستكون إيراداتي اليومية (6 × 13.6 دولارًا أمريكيًا) = 81.6 دولارًا أمريكيًا، وستكون الإيرادات الشهرية (30 × 81.6 دولارًا أمريكيًا) = 2448 دولارًا أمريكيًا.

تختلف تكلفة النقرة للكلمات الرئيسية من قطاع إلى آخر ومن بلد إلى آخر. بعض الكلمات الرئيسية ذات تكلفة النقرة المرتفعة في إعلانات Google هي التأمين، والقروض، والرهن العقاري، والمحامي، والائتمان، والدرجة العلمية، والاستضافة، وما إلى ذلك، وتدفع ما يصل إلى 60 دولارًا أمريكيًا لكل نقرة.

لماذا هناك ارتفاع تكلفة النقرة لهذه الكلمات الرئيسية؟ لأن العلامات التجارية/الشركات التي تقف وراء هذه المنتجات & تتمتع الخدمات بقيمة عالية للعملاء ولا يخجلون من إنفاق الأموال على التسويق.

إذا كنت تخطط لاستثمار مدونتك من خلال البرامج التابعة، فيمكنك البحث يدويًا عن مقدار العمولة لكل عملية بيع التي تدفعها البرامج التابعة في صناعتك المتخصصة للشركات التابعة. تدفع البرامج التابعة الدفع مقابل البيع، وليس الدفع مقابل كل نقرة. تدفع برامج الشركاء التابعين في مختلف الصناعات ما يصل إلى 1500 دولار أمريكي + عمولة لكل عملية بيع.

لذلك، بالنظر إلى العاطفة (الاهتمام) والمعرفة (السلطة/الخبرة)، فإن العاملين الحيويين لاختيار قطاع مربح هما:

  • حجم بحث جيد
  • ارتفاع تكلفة النقرة

04. كيف تساعد أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في اختيار مجال مربح

في هذا القسم، سأرشدك حول كيفية مساعدتك في أدوات Mangools SEO (الباحث عن الكلمات الرئيسية) في اختيار المجال المربح المناسب للتدوين.

يعد Mangools Keyword Research Finder أحد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر دقة وبأسعار معقولة لجميع أنواع المستخدمين (المبتدئين أو الخبراء). يساعدك على تحديد حجم البحث والكلمات الرئيسية الطويلة المربحة ذات حجم البحث العالي & انخفاض المنافسة، والمنافسة (تعقيد الكلمات الرئيسية)، وتكلفة النقرة (تكلفة النقرة)، والاتجاهات، وغير ذلك الكثير.

تساعدك هذه الأداة ليس فقط في تحديد مجال مربح، ولكنها ستساعدك أيضًا في العثور على كلمات رئيسية أقل تنافسية وذات حجم بحث مرتفع وكلمات رئيسية مربحة لإنشاء محتوى حول مجال تخصصك.

اكتب الكلمة الرئيسية أو الكلمات الرئيسية المتخصصة في مربع النص أدناه، ثم انقر فوق بحث عن الكلمات الرئيسية أو اضغط على أدخل. سوف يطلب منك التسجيل. بمجرد قيامك بالتسجيل، سيكون لديك حق الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة به.


  • لقد بحثت هنا عن مجال محدد "الراعي الألماني" الذي يندرج ضمن المجالات الكلية Animals => الحيوانات الأليفة => الكلاب => سلالات الكلاب الكبيرة. يمكنك البحث عن كلمة رئيسية واحدة بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية الطويلة.

أدناه يمكنك أن ترى أن أداة البحث عن الكلمات الرئيسية في Mangools تعرض الاتجاه وحجم البحث الشهري وتكلفة النقرة وقوة النقرة (PPC) والدينار الكويتي (صعوبة الكلمات الرئيسية) للكلمات الرئيسية التي تم البحث عنها "الراعي الألمانيالراعي الألماني a>" والكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمكنك تصفية النتائج حسب الموقع واللغة والكلمات الرئيسية ذات الصلة والإكمال التلقائي والأسئلة.

لإجراء بحث متقدم، انقر فوق الفلتر، كما هو موضح في الخطوة التالية. باستخدام متغيرات التصفية، يمكنك تضييق نطاق بحثك للعثور على الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية لموقعك على الويب.

لعرض التفاصيل (حجم البحث، والاتجاهات، ونظرة عامة على برنامج SERP) لأي كلمات رئيسية ذات صلة في النصف الأيمن، انقر عليها.

دعونا نفهم تفاصيل البحث:

  • الاتجاه (الفائدة على مدار الوقت): يعرض مخطط مؤشرات Google للكلمات الرئيسية خلال آخر 12 شهرًا. يظهر الرسم البياني في النصف الأيمن تفاصيل اتجاه الكلمات الرئيسية، كما هو موضح في الخطوة أدناه.
  • البحث: يعرض متوسط ​​حجم البحث الشهري للكلمات الرئيسية في آخر 12 شهرًا. يمكنك أيضًا عرض مجلدات البحث التاريخية & اتجاهات الكلمات الرئيسية.
  • تكلفة النقرة (تكلفة النقرة): تم شرح تكلفة النقرة في القسم 3 أعلاه. هنا تكلفة النقرة للكلمات الرئيسية "الراعي الألماني" هي 0.63 دولار أمريكي. هذا يعني أنه إذا كنت تستثمر هذا المجال باستخدام Google AdSense، فأنت بحاجة إلى عدد زيارات شهري جيد لكسب المال.
  • PPC(الدفع مقابل النقرة): إنها استراتيجية الإعلان. هنا يظهر لك مستوى الإعلان للمنافسة من 0 إلى 100.
  • KD (صعوبة الكلمات الرئيسية): إنه تعقيد تحسين محركات البحث للكلمات الرئيسية استنادًا إلى المقاييس DA وPA وCF وTF وما إلى ذلك، كما ترون في نظرة عامة على SERP. يشير KD إلى مدى صعوبة التصنيف لكلمات رئيسية محددة في نتائج بحث Google. بالنسبة للكلمات الرئيسية "الراعي الألماني" يمكنك أن ترى في النصف الأيمن أن مستوى صعوبة الكلمة الرئيسية هو 59، والذي يعتبره "صعبًا". يعد اختيار كلمة رئيسية بمستوى صعوبة أقل من 40 هو الخيار الأفضل.
  • نظرة عامة على SERP: يرمز SERP إلى صفحات نتائج محرك البحث. يعرض لك قائمة الصفحات التي تم تصنيفها بالفعل في أفضل عشر نتائج بحث في Google لكلماتك الرئيسية التي بحثت عنها. تقوم المقاييس مثل DA وPA CF وTF وما إلى ذلك بتقدير LPS، مثل مدى صعوبة تصنيف المحتوى الخاص بك في هذا الموضع المحدد. كلما ارتفع LPS، أصبح من الصعب التنافس مع عنوان URL. EV هو عدد الزيارات المقدرة شهريًا التي تحصل عليها الصفحات ذات التصنيف الأعلى.

هنا يمكنك رؤية خيارات التصفية. يمكنك التخلص من الكلمات الرئيسية ذات الزيارات المنخفضة عن طريق تعيين الحد الأدنى لحجم البحث والحد الأقصى لصعوبة الكلمات الرئيسية يمكن لموقع الويب الخاص بك التنافس أو يمكنك تحديد عدد الكلمات الرئيسية عند البحث عن الكلمات الرئيسية الطويلة. جرّب جميع المرشحات واعثر على أفضل النتائج بالنسبة لك.

هذا هو الرسم البياني للاتجاهات للكلمات الرئيسية التي بحثت عنها "الراعي الألماني". يمكنك أن ترى أن هناك ارتفاعًا كبيرًا في حجم البحث عنهم. هذا يعني أنه موضوع شائع، حيث يبحث الأشخاص عن محتوى حول هذه الكلمات الرئيسية.

بصرف النظر عن Keyword Research Finder، هناك الكثير مما يمكن استكشافه في أدوات Mangools SEO التي تتضمن SERP Checker وSERP Watcher وLink Miner وSite Profiler.

يمكنك أيضًا استخدام Google Trends للعثور على الموضوعات الشائعة، وGoogle Keyword Planner للعثور على حجم البحث، وتكلفة النقرة، والمنافسة، وما إلى ذلك.

05. ابدأ مدونة احترافية

يجب أن يكون لديك فهم واضح حول اختيار المجال المربح المناسب للتدوين. إذا انتهيت من اختيار المجال المناسب، فقد حان الوقت لبدء مدونة احترافية لبدء رحلة التدوين الخاصة بك.

الأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد بدء مدونة مجانية على Blogger أو مدونة WordPress مستضافة ذاتيًا. تمت تغطية كلا النظامين بالكامل في المقالات أدناه.

افكار اخيرة

لذلك كان الأمر كله يتعلق باختيار المجال المربح المناسب للتدوين. تذكر أن العثور على المجال المناسب أمر بالغ الأهمية لرحلة التدوين الخاصة بك. إذا تمكنت من العثور على المجال المناسب، فأنت على بعد خطوات قليلة من القيام برحلة تدوين ناجحة ومربحة.


التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !