كيفية كسب المال عبر TikTok | اربح عبر الإنترنت

elchaml

كيفية كسب المال عبر TikTok | اربح عبر الإنترنت


 هل تريد ربح المال عبر TikTok؟ أنت في المكان الصحيح. في هذا المنشور، سأناقش كل تلك الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال على TikTok.

من كان يظن أن تطبيق الوسائط الاجتماعية الذي تم تطويره لاستهداف المراهقين سيصبح منصة الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا لمشاركة الفيديو. لم يحدث من قبل أن اكتسبت منصة التواصل الاجتماعي هذه الشعبية الكبيرة في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يصنعون مقاطع فيديو TikTok أصبحوا بين عشية وضحاها نجومًا على وسائل التواصل الاجتماعي ولكن السؤال هو، هل يكسبون المال من TikTok؟ نعم، يكسب مستخدمو TikTokers المال، في الواقع يجني بعضهم ملايين الدولارات.

يمكنك تحقيق الدخل من قناتك على يوتيوب  مباشرة من خلال التقدم بطلب إلى Google Adsense، ولكن على TikTok لا يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة. هناك طرق مختلفة يجني من خلالها مستخدمو TikToker الأموال.

دعونا نلقي نظرة على 5 طرق يمكنك من خلالها كسب المال عبر TikTok.

01. كن مؤثرًا على TikTok & الانخراط مع العلامات التجارية

المؤثر هو الشخص الذي يلهم الآخرين من خلال قدراته أو مهاراته أو خبرته أو شخصيته أو مواهبه أو محتواه، ويخلق ويجذب عددًا كبيرًا من المتابعين. في سياق التسويق، يتمتع المؤثر بالقدرة على إلهام العملاء المحتملين لمنتج أو خدمة أو التأثير عليهم من خلال الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عندما تم إطلاق Instagram لأول مرة، لم يكن لدى الأشخاص أي فكرة عن كيفية جني الأموال منه، ولكن لاحقًا أصبح الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين من مؤثري Instagram وبدأوا في جني الأموال من خلال الترويج للعلامات التجارية والخدمات عبر منشورات Instagram وعلامات التصنيف.

على TikTok، إذا تمكنت من جذب جمهور مستهدف كبير، فسيتم الاتصال بك من قبل العلامات التجارية والمعلنين والشركات، الذين يعتقدون أن المحتوى الخاص بك وإبداعك ومهارات العرض التقديمي والتسويق الخاصة بك سوف يروجون لمنتجاتهم وخدماتهم للجمهور المستهدف ويولد مبيعات. .

على سبيل المثال، إذا كان محتوى TikTok الخاص بك ذا صلة بالموضة أو الجمال، فمن المحتمل أن تتواصل معك العلامات التجارية للأزياء للترويج لمنتجاتها وخدماتها في مقاطع الفيديو الخاصة بك مقابل مبلغ معين من المال.

إذا لم تتواصل معك العلامة التجارية، يمكنك أيضًا التواصل مع العلامة التجارية وإقناعها بأنك يمكن أن تكون مروجًا جيدًا لمنتجاتها وخدماتها.

هل تعلم؟ تتراوح أعمار معظم أغنى مستخدمي TikToker بين 16 و30 عامًا. لدى TikToker Baby Ariel البالغ من العمر 21 عامًا أكثر من 35 مليون متابع ويجني 6 ملايين دولار( صافي القيمة). إذا قمت بتحويل 6 ملايين دولار إلى روبية باكستانية، فهذا يعني أكثر من 9 مليارات. فقط تخيل مقدار الأموال التي يمكنك كسبها من TikTok.

لنأخذ مثالا. تعد ميناهيل مالك واحدة من أشهر نجوم TikTok في باكستان حيث تضم أكثر من 7 ملايين متابع. إنها تكسب مبلغًا جيدًا من المال من خلال الترويج لماركات الأزياء وصالونات التجميل ومنتجات التجميل والملابس والأحذية وما إلى ذلك.

وفي الأسفل تم تجهيز مناهيل مالك من قبل صالون تجميل يسمى “صالون التجميل”. يُطلب منها إنشاء فيديو TikTok ووضع رابط الملف الشخصي لصالون التجميل في وصف الفيديو، حتى يتمكن الأشخاص من زيارة الملف الشخصي للصالون والعثور على عملهم ومعلوماتهم.

مناهيل مالك ذكية بما فيه الكفاية، فقد اختارت أغنية خلفية تتعلق بالزواج وتصرفت بالطريقة التي كان من المفترض أن تفعلها. من المؤكد أن الأشخاص، وخاصة النساء، بعد مشاهدة هذا الفيديو سيفتحون الملف الشخصي للصالون ويتواصلون معهم.

هذا هو الملف الشخصي على TikTok لـ "Salon of Beauty" الذي روجت له مناهيل مالك في وصف الفيديو الخاص بها. يمكن للناس استكشاف محفظتهم. يمكنك أن ترى أنهم قدموا أيضًا الروابط/أسماء المستخدمين الخاصة بـ Instagram وFacebook، حتى يتمكن الأشخاص من الاتصال بهم ومتابعتهم هناك أيضًا.

ملف تعريف TikTok لـ "صالون التجميل"

السؤال هو كيف تصبح مؤثرًا جيدًا على TikTok؟

إذا كانت لديك شخصية لطيفة أو وجه جميل ولديك المهارات التي ذكرتها أعلاه فأنت منتج تسويقي، فاستفيد منها إلى أقصى حد.

لا داعي للذعر إذا كنت شخصًا عادي الوجه، فكل شخص في العالم لديه نطاقه الخاص، فهو فريد من نوعه، والأمر متروك له سواء اكتشف نفسه أم لا. كن أصليًا، فموهبتك وعملك الذكي يمكنهما التغلب على أي شيء!

سيتم الاتصال بالشخص الذي ينشئ مقاطع فيديو عن السفر من خلال وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية ومشروبات الطاقة والفنادق وبيوت الضيافة، وما إلى ذلك. سيتم الاتصال بالشخص الذي ينشئ مقاطع فيديو عن الطهي من خلال العلامات التجارية للأغذية والمطاعم وما إلى ذلك. وينطبق الشيء نفسه على كل شخص آخر المكانة.

اعمل على تطوير مهاراتك في التسويق والتمثيل والعرض. أنشئ باستمرار محتوى عالي الجودة وفريدًا حول المواضيع أو المجال الذي تعتقد أنه يمكنك من خلاله جذب الجمهور. تذكر أن الاتساق هو مفتاح النجاح.

الموضة واللياقة البدنية والكوميديا ​​ومزامنة الشفاه والفنون والأزياء. تعد الحرف اليدوية والسفر والرقص وما إلى ذلك من المجالات الشائعة على TikTok.

يمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Instagram وFacebook وTwitter وغيرها لجلب المتابعين إلى حساب TikTok الخاص بك.



02. استخدم البث المباشر على TikTok

يعد البث المباشر أحد أفضل الأساليب للتفاعل مع معجبيك ومتابعيك. يوفر TikTok أيضًا هذه الميزة. مدة مقاطع فيديو TikTok قصيرة جدًا، ولكن في البث المباشر، تحصل على فرصة للترويج للمنتجات والخدمات بشكل شامل.

يمكنك الترويج لمنتجاتك الخاصة وكذلك المنتجات المدفوعة. إن الأمر متروك لموهبتك وإبداعك في كيفية إشراك الأشخاص في البث المباشر والترويج للمنتجات بذكاء. لن يستمر الأشخاص في البث المباشر إذا كان تركيزك منصبًا على الترويج للمنتجات فقط.

البث المباشر لتيك توك

03. ابدأ البث المباشر & اطلب التبرعات

يجب أن تكون قد شاهدت على مواقع الويب وأوصاف قنوات YouTube تبرع لنا مثل "إذا كنت تعتقد أننا ننشئ محتوى مفيدًا أو يخدم الأشخاص، فساعدنا بتبرعاتك حتى نتمكن من الاستمرار في إنشاء محتوى أكثر فائدة في المستقبل. التبرع عبر PayPal أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. إليك معرف PayPal الخاص بنا وتفاصيل حسابنا المصرفي”.

يقوم TikTokers بإنشاء محتوى يسلي الناس. يجب أن يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يشاهدون المحتوى الخاص بك بانتظام. يمكنك أن تطلب منهم خلال المحادثات المباشرة التبرع بالمال، حتى تتمكن من الاستمرار في إنشاء المحتوى في المستقبل.

04. قم بتحويل متابعيك إلى منصات أخرى

قم بالعمل الذكي. قم بتحويل جمهور TikTok تدريجيًا إلى حسابك على Twitter أو صفحة Facebook أو Instagram أو قناة YouTube. هذه هي منصات التواصل الاجتماعي القديمة، والناس يكسبون المال من خلالها بالفعل.

إن بناء مشتركين على YouTube أصعب من بناء متابعين على TikTok. يمكنك رؤية ملايين المتابعين لأشخاص عاديين جدًا على TikTok. هذا يعني أنه باستخدام شعبية TikTok، يمكنك إنشاء مشتركين لمنصات أخرى.

05. بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك

هناك طريقتان لبيع منتجاتك وخدماتك على TikTok (1) بيع منتجاتك مباشرة (2) البيع عبر الإعلان.

ينطبق "بيع منتجاتك مباشرة" على أولئك الذين يقومون بإنشاء محتوى على TikTok ولديهم عدد كبير من المتابعين. يمكنك الترويج لمنتجاتك الخاصة على مقاطع فيديو TikTok والحصول على الطلبات من خلال رسائل/تعليقات الدردشة أو عن طريق إعادة توجيه الأشخاص من مقاطع فيديو TikTok إلى منصات أخرى مثل موقع الويب وFacebook وInstagram وما إلى ذلك.

TikTok من بين أفضل 10 منصات إعلانية. فهو يسمح لك بإنشاء إعلاناتك وسيفرض عليك بعض المال مقابل ذلك. إذا كنت ترغب في تنمية عملك، فإن TikTok ليس خيارًا سيئًا. كما قلت سابقًا أن TikTok هي منصة التواصل الاجتماعي الأسرع نموًا لمشاركة الفيديو، يمكنك الوصول إلى جماهير متنوعة في أكثر من 20 سوقًا حول العالم من خلال إعلانات TikTok.

يمكنك تحقيق أقصى قدر من عائد الاستثمار من خلال ضمان رؤية أهم جمهورك لإعلاناتك وتتبع أدائك في الوقت الفعلي. ROI (العائد على الاستثمار) هو النسبة بين صافي الربح وتكلفة الاستثمار. بالطريقة التي يعلن بها الأشخاص عن منتجاتهم وخدماتهم على YouTube وFacebook، يمكنك أيضًا الإعلان عن علامتك التجارية أو موقع الويب أو عملك على TikTok أيضًا.

  • انقر على الزر إنشاء الآن.
  • إذا كان لديك بالفعل حساب TikTok Business، فقم بتسجيل الدخول وإلا قم بالتسجيل وأكمل الخطوات التالية.

لماذا يجب أن يقدم TikTok تحقيق الدخل المباشر؟

وكما قلت سابقًا، فإن TikTok لا يستثمر محتواه بشكل مباشر مثل YouTube، ولكن من أجل بقائه على المدى الطويل، يجب عليه تقديم مثل هذه الآلية عاجلاً أم آجلاً. لقد رأيت بالفعل العديد من التطبيقات والأنظمة الأساسية الشائعة التي تم تقليصها لأنها لم تكن قادرة على توفير الفرص لمنشئي المحتوى الخاص بهم لكسب المال مباشرة منهم.

السبب الأكبر لبقاء موقع YouTube اليوم هو أنه قدم آلية الربح المباشر لمنشئي المحتوى الخاص به. إنها تدفع حصة 55٪ من الإيرادات لمنشئي المحتوى الخاص بها. نظرًا لأن TikTok هي منصة الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا وقد حفرت جذورها بالفعل على الإنترنت، فسيكون هناك خيبة أمل كبيرة إذا تضاءلت مثل المنصات والتطبيقات السابقة.

في عالم اليوم، تغيرت اتجاهات الربح، حيث يتحول المزيد والمزيد من الأشخاص نحو الأرباح عبر الإنترنت، لذلك هناك فرصة أكبر لالتزام الأشخاص بتلك المنصات التي يمكنهم من خلالها كسب المال.

التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !