كيفية كتابة مقال على موقعك وتصدر محركات البحث

elchaml

 SEO تعني تحسين محرك البحث وتعني تحسين المحتوى لمحركات البحث. لكن هذا التعريف لا يكفي لهذه الساعة، عليك تحسين المحتوى لقراء موقع الويب الخاص بك أيضًا. تشرح هذه المقالة كيف يمكننا إنشاء محتوى عالي الجودة واكتساب حركة مرور عضوية لموقعك على الويب.

كيفية تحسين مقال لمحركات البحث؟

يؤدي التحسين إلى جعل المحتوى أكثر ملاءمة وقابلية للتمييز. ليس عليك أن تكتب الكثير ولكن عليك تقديم محتوى قيم قدر الإمكان. هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت التي تقترح أن يكون طول المحتوى الخاص بك 1000 كلمة أو أكثر. ولكن لا يوجد شيء بطول المحتوى، بل بالمعلومات. أنا لا أقول إن عليك أن تحد من كلماتك، بل يتعلق الأمر بشرح نفسك. لا يهم أنه في 400 أو 4000 كلمة.

كيفية كتابة مقال على موقعك وتصدر محركات البحث

  • اختر الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها.
  • استخدم العنوان والعنوان الفرعي وحاول تنفيذ الكلمات الرئيسية فيه.
  • استخدم الكلمات الرئيسية والمرادفات لها في المقالة.
  • قم بتحسين صورتك باستخدام علامة alt.
  • اربط مقالتك بالمقالات السابقة ذات الصلة إذا كانت متوفرة.
  • الاستخدام السليم للروابط الخارجية.

يمكنك تحسين المقالة بعدة طرق. لكننا هنا نقترح بعض النقاط المهمة للمقالات أو المحتوى الصديق لمحركات البحث (SEO).

كيفية تحديد الكلمة الرئيسية لعملك؟

يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية التي يستخدمها Google للصفحات المشابهة لصفحتك. يمكنك استخدام الطرق التالية للقيام بذلك

  • ابحث عن المصطلح الرئيسي لصفحتك، وسيقترح عليك Google بقول "هل تقصد" ويمكن العثور على كلمات رئيسية مماثلة في نهاية نتائج البحث.
    • استخدم https://trends.google.com
    • استخدم أداة الكلمات الرئيسية في Google AdWords. ستساعدك هذه الأداة أيضًا في زيادة تكلفة النقرة والإيرادات.

استخدام العناوين والعناوين الفرعية

يجب عليك استخدام عنوان يحدد مقالتك بشكل صحيح وإضافة كلمات رئيسية. هذا جزء أساسي وحاسم من بنية المحتوى. فهم كيف يمكنك استخدام العناوين والعناوين الفرعية والعناوين الثانوية.

عند تنظيم مقالتك وفقًا للعناوين والعناوين الفرعية، يمكن للزاحف فهم ما يقرأه.

تحسين صورتك

يجب أن تكون الصورة المستخدمة في المقال ذات جودة عالية وخفيفة الحجم ومناسبة للمقالة. يجب أن تكون أبعاد الصورة 1280×720 بكسل، ويجب أن يكون الحجم صغيرًا جدًا. افهم هذا بمثال

  • لنفترض أن موقع الويب الخاص بك يستخدم صورة ذات دقة منخفضة تبلغ 620 × 320 بكسل، فسيكون هناك نقص في المعلومات، ولن تكون سهلة الاستخدام.
  • تحتوي المقالة على منشور عالي الجودة بحجم 3000x2000 بكسل، وحجم الصورة 1 ميجابايت؛ في مثل هذه الحالة، بالنسبة لمستخدم الشبكة البطيء، سيستغرق التحميل الكثير من الوقت، وسيقوم المستخدم بإغلاق موقع الويب.
  • تبلغ دقة الصورة الآن 1280 × 720 بكسل، وحجم الصورة 30 كيلو بايت، مما يتم تحميله بشكل أسرع ويحتوي على جميع معلومات الصورة.

يعاقب Google صفحة الويب التي يتم تحميلها ببطء لتصنيف محرك البحث. لذا فكر في إنشاء صفحة يتم تحميلها بشكل أسرع؛ الصور جزء أساسي من ذلك.

في علامة img ، يجب عليك استخدام علامة alt لتلك الصورة، وعادةً ما تكون عنوان المقالة، ولكنها قد تختلف حسب ما يتطلبه المحتوى. .

إعدادات الصورة الإضافية: قم بعرض الصورة بتنسيق الجيل التالي مثل تنسيق webp. يمكنك استخدام بعض المكونات الإضافية في WordPress. في بلوجر يجب عليك تقديم صور صغيرة الحجم وعالية الجودة.

كتابة محتوى عالي الجودة

يجب عليك كتابة محتوى عالي الجودة، ولا تحاول نسخ ولصق أي مقالة متاحة بالفعل على الإنترنت. يجب أن تضع هذه الأشياء في ذهنك أثناء إنشاء المحتوى.

  • ابحث واكتب مقالًا حقيقيًا أو محتوى عالي الجودة.
  • استخدم كلماتك الرئيسية في المحتوى وأيضًا مرادفاتها التي ستكون أكثر فائدة لمحرك البحث في تصنيفها (مقالك).
  • ركز على لغة سهلة ومفهومة لاستخدامها في المحتوى الخاص بك حتى يتمكن المستخدمون من فهم مقالتك والالتزام بها لفترة أطول.
  • يمكنك أيضًا الكتابة بلغتك المحلية، والتي تحظى بتقدير محركات البحث، وخاصة محرك بحث Google.

ما هو تحسين محركات البحث (SEO) وكيف يعمل – تعزيز الأداء

روابط داخلية: حاول محتوى مقالات أخرى بالمقالات الحالية التي تشكل 🕸 ويب. عندما تقوم بإجراء ربط داخلي للمحتوى، سيكون ذلك أكثر فائدة للمستخدم الزائر للعثور على جميع المعلومات التي تهمه/تقرأها. سيساعدك هذا في كتابة مقالة صديقة لمحركات البحث (SEO).

روابط خارجية: من المعتقد أنك إذا كنت تقدم أي رابط خارجي في المقالة، فيجب عليك إضافة rel="nofollow". ولكن وفقًا لآخر تحديث أصدرته Google، فإنك تقوم فقط بإرشاد Google إلى أن هذا الرابط لاتباع هذا الرابط، وأنه يجب على Google تمامًا أن تتبع هذا الرابط أو تتبعه. يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة تطور "nofollow" - طرق جديدة للتعرف على طبيعة الروابط. بكلمات بسيطة

  • يمكنك استخدام nofollow على موقع ويب أقل ثقة
  • استخدم متابعة لمواقع الويب الموثوقة
التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !