هل من الجيد أن يقوم جوجل بالزحف إلى موقعك وفهرسته بالكامل؟

elchaml

 ماذا يحدث إذا تم فهرسة جميع المنشورات والصفحات والفئات وترقيم الصفحات في محرك البحث؟ لقد كتبت إجمالي 20 صفحة، وفهرست محركات البحث أكثر من 200 صفحة. هل هذا آمن بالنسبة إلى SEO لموقع الويب؟ دعونا نفهم؟

يعد تحسين محرك البحث أمرًا ضروريًا لتصنيف الصفحات، ولكن ما هي الصفحات التي يجب تصنيفها؟
هل من الجيد أن يقوم جوجل بالزحف إلى موقعك وفهرسته بالكامل؟

هل غالبًا ما يدور هذا السؤال في ذهنك وهو ما هي الصفحات التي يجب أن تسمح بالفهرس وأيها noindex لتحسين ترتيب الصفحة؟ لفهم كل هذا، اقرأ هذا المقال حتى النهاية.

لهذا، عليك أن تفهم هذه الأشياء التي يحتاجها جوجل للتصنيف.

  • محتوى حقيقي ونظيف وخالي من الأخطاء.
  • يجب أن تكون اللغة المستخدمة بسيطة جدًا في حالة اللغة الإنجليزية، ولا تستخدم كلمات صعبة حتى يتمكن الجميع من القراءة.
  • قم بفهرسة عنصر واحد مرة واحدة فقط، مما يعني عدم إنشاء محتوى غير هام أو مكرر.
  • إذن Robots.txt
  • إلخ.

هذه بعض النقاط الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك. نحن هنا نناقش الصفحات التي يجب فهرستها لمحركات البحث.

سيكون من الأفضل لو ركزت على فهرسة

  1. الصفحة الرئيسية
  2. الصفحات الثابتة
  3. صفحات النشر

1. الصفحة الرئيسية يجب فهرستها حيث يدخل محرك البحث عادة من خلال نقطة الدخول هذه. قد يدخل روبوت الزحف من أي نقطة دخول أخرى، ولكن الصفحة الرئيسية هي الأكثر قيمة من أي نقطة دخول أخرى.

2. الصفحات الثابتة تربط موقع الويب بمشاركات مختلفة وصفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك. يرجى ملاحظة أننا نناقش الصفحات الثابتة، وليس الفئات أو صفحات العلامات، حيث أنها (الفئة أو الأرشيف أو صفحات العلامات) تحتوي على نفس العناصر الموجودة في المشاركات.

هل من الجيد أن يقوم جوجل بالزحف إلى موقعك وفهرسته بالكامل؟


3. المشاركات. هي الأكثر أهمية للفهرسة. المنشورات هي محتوى أصلي كتبته/أنشأته أنت. ويجب أن يتم فهرسته وربطه مع المحتوى الآخر على الموقع.

ما يجب أن يكون noindex أو متى يجب استخدام noindex

إنه أيضًا سؤال مهم حول ما يجب أن يكون noindex. هنا قائمة

  • صفحات الفئة
  • صفحات العلامات
  • أرشفة الصفحات
  • صفحات الخطأ
  • ملفات الوسائط المرفقة للموقع.

تحتوي صفحات التصنيف والعلامات والأرشيف على نفس علامات h2 مع الفقرات <p> علامات داخل منشور مرتبط به. سيحسبه محرك البحث ضمن المحتوى المكرر. لتجنب ذلك، يمكنك استخدام روبوتات العلامات الوصفية noindex، اتبع. وهذا يسمح لروبوتات محرك البحث بالزحف إلى مواقع الويب بدقة.

متى يتم noindex: يمكنك استخدام noindex عندما تكون صفحتك أو منشورك مكررًا لأي صفحات أو منشورات أخرى. على سبيل المثال، يمكنك فهرسة اسم صفحة فئة "SEO" وصفحة فئة أخرى "SEO Tips". ثم تحتوي هاتان الصفحتان على 8 منشورات موجزة مشتركة. سيعتبر محرك البحث هذا محتوى مكررًا بسبب منشورات الخلاصة الثمانية الشائعة. ولهذا السبب نستخدم علامة noindex لأقسام الفئات.

وبالمثل، يمكنك عدم فهرسة الأرشيف والعلامات وصفحات الأخطاء. ولكن عليك الآن ربط جميع المقالات ببعضها البعض للحصول على نتائج أفضل لتحسين محركات البحث.

الجميع يريد حركة مرور عضوية، ويقومون بتحسين موقعهم باستخدام العديد من أدوات تحسين محركات البحث. مثل Yoast SEO، Rank Math، الكل في SEO واحد، وغيرها الكثير وفقًا للنظام الأساسي الذي يستخدمونه.

يمكنك استخدام العلامات الوصفية لبرامج الروبوت وملف robots.txt للزحف إلى محتوى noindex وفهرسته في مدونة Blogger.

أتمنى أن يعجبك هذا المقال في حالة وجود أي شك أو استفسار أو تعليقات، فلا تتردد في طرحها في قسم التعليقات الموجود أدناه.

التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !