العلامات الوصفية الستة الأساسية التي يجب عليك إضافتها إلى مدونتك

elchaml

 نحن نعلم الدور الذي تلعبه العلامات الوصفية في توليد حركة المرور إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. لكن مجرد إضافة بعض العلامات الوصفية العشوائية لا يجلب أي حركة مرور قد تتوقعها. هذا لأنك يجب أن تعرف ما تفعله كل واحدة من هذه العلامات الوصفية في المقام الأول. بعض هذه العلامات الوصفية ضرورية في كل مدونة تكتبها وبعضها الآخر اختياري اعتمادًا على نوع المحتوى أو الصفحة. يتم تضمين كل هذه العلامات الوصفية في 'head' قسم من صفحة HTML. نناقش هنا ما هي أهم 9 علامات وصفية يجب عليك تضمينها بغض النظر عن محتوى الصفحة.

العلامات الوصفية الستة الأساسية التي يجب عليك إضافتها إلى مدونتك


1. علامة العنوان


<title>Educity | Free Learning Courses</title>
                        

علامة العنوان هي العلامة الوصفية الأولى والأكثر أهمية. يتم استخدامه بواسطة محركات البحث عند عرض النتائج في صفحة نتائج البحث. إنها واحدة من أول الأشياء التي يراها المستخدم في نتائج البحث. تظهر علامة العنوان أيضًا في رأس علامة تبويب المتصفح. في بعض الأحيان، يتم استخدام علامة العنوان أيضًا عند مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل الممارسات:

  1. 1. اجعله أقل من 60 حرفًا إن أمكن.
  2. 2. يجب أن يكون العنوان مرتبطًا بمحتوى الصفحة./li>
  3. 3. قم بتحسين العناوين للكلمات الرئيسية المستهدفة، ولكن لا تبالغ في استخدام العنوان بالكلمات الرئيسية.
  4. 4. يجب أن يكون العنوان فريدًا لكل صفحة إن أمكن.

2. علامة الوصف


<meta name="description" content="Educity is dedicated in providing free education to everyone in various fields of computer science">
                        

يجب أن يكون محتوى الوصف ملخصًا قصيرًا للصفحة. يتم عرضه عادةً أسفل علامة العنوان مباشرةً في نتيجة البحث. يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نسبة النقر إلى الظهور من صفحة نتائج البحث.

أفضل الممارسات:

  1. 1. اجعله أقل من 160 حرفًا إن أمكن.
  2. 2. لا تضف علامات الاقتباس في الوصف حيث يبدو أن زاحف Google يقطع النص بعد علامة الاقتباس في نتائج البحث/li>
  3. 3. أضف كلماتك الرئيسية المستهدفة في الأوصاف.

3. علامات وسائل التواصل الاجتماعي


<meta name="twitter:card" content="summary"/>
<meta name="twitter:title" content="Educity | Free Learning">
<meta name="twitter:description" content="Educity is dedicated in providing free education to everyone in various fields of computer science.">
<meta name="twitter:image" content="https://images.unsplash.com/photo-1507643179773-3e975d7ac515?ixlib=rb-1.2.1&ixid=eyJhcHBfaWQiOjEyMDd9&w=400&q=80"/>

<meta property="og:title" content="How to improve your SEO by effectively using Facebook meta tags?" />
<meta property="og:description" content="Educity is dedicated in providing free education to everyone in various fields of computer science" />
<meta property="og:image" content="https://4.img-dpreview.com/files/p/E~TS590x0~articles/3925134721/0266554465.jpeg" />
<meta property="og:url" content="https://www.educity.app/how-to-improve-your-seo-by-effectively-using-facebook-meta-tags" />
                        

تُستخدم علامات الوسائط الاجتماعية على نطاق واسع لجلب الزيارات إلى المدونات ومواقع الويب. إنه يساعد حقًا في إشراك الجمهور في صفحات الوسائط الاجتماعية وتوجيههم إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. يجب عليك إضافة علامات وصفية لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي مع سماتها المطلوبة. الأكثر استخدامًا هي Facebook و Twitter

4. علامات الروبوتات


<meta name="robots" content="all"/>
<meta name="robots" content="noindex"/>
<meta name="robots" content="nofollow"/>
<meta name="robots" content="noindex, nofollow"/>
<meta name="robots" content="index, follow"/>
<meta name="robots" content="none"/>
<meta name="robots" content="noarchive"/>
<meta name="robots" content="notranslate"/>
<meta name="robots" content="noimageindex"/>
<meta name="robots" content="nosnippet"/>
                        

تخبر العلامة الوصفية لبرامج الروبوت محركات البحث بالصفحات التي يجب الزحف إليها أو فهرستها والصفحات التي لا يجب الزحف إليها. يتم عرض المعلمات المختلفة للعلامات الوصفية أدناه:

  1. <أ ط=0>1. الكل - القيمة الافتراضية لـ "index, Follow"، لا داعي لاستخدام هذا التوجيه مطلقًا.
  2. <أ ط=0>2. noindex - يوجه محركات البحث إلى عدم فهرسة الصفحة. وهذا يمنع ظهوره في نتائج البحث.
  3. <أ ط=0>3. nofollow - يمنع برامج الروبوت من الزحف إلى جميع الروابط الموجودة بالصفحة.
  4. <أ ط=0>4. none - مزيج من noindex وnofollow. تجنب استخدام هذا لأن محركات البحث الأخرى مثل Bing لا تدعم هذا.
  5. <أ ط=0>5. noarchive - يمنع Google من عرض نسخة مخبأة من الصفحة في صفحة نتائج محرك البحث
  6. <أ ط=0>6. noimageindex - يمنع Google من فهرسة الصور المضمنة في الصفحة.
  7. <أ ط=0>7. notranslate - يمنع Google من تقديم ترجمة لمحتوى الصفحة.
  8. <أ ط=0>8. nosnippet - تعطيل جميع مقتطفات النص والفيديو داخل صفحة نتائج محرك البحث.

5. علامات منفذ العرض


<meta name="viewport" content="width=device-width, initial-scale=1">
                        

إذا كنت تخطط لاستخدام موقع الويب الخاص بك، فهذه العلامة ضرورية. في الوقت الحاضر، أصبح استخدام إطار العرض أمرًا لا مفر منه. يمكن أن يؤدي تخطي هذه العلامة إلى تجربة سيئة للمستخدمين الذين يتصفحون باستخدام هواتفهم.

<أ ط=0> يمكنك قراءة المزيد عن إطار العرض هنا. https://www.w3schools.com/css/css_rwd_viewport.asp

6. الكلمات الرئيسية العلامات


<meta name="keywords" content="learning, courses, education, tutorial, web development"/>
                        

هذا هو المكان الذي يجب عليك فيه إضافة جميع كلماتك الرئيسية ذات الصلة بالصفحة. أو بمعنى آخر الكلمات التي ستنقلك إلى أعلى صفحة نتائج البحث.

التصنيفات:

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !